الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدربة "مسرح قليوب" تكشف لـ"خالد ناجح" أصعب المواقف في تدريب ذوي الهمم

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 03:56 م
خالد ناجح
خالد ناجح

قالت نوال خلف، مخرجة مسرح و مدربة فريق مسرح قليوب للقدرات الخاصة، إن أصعب المواقف لها كانت في بداية تعاملها مع ذوي الهمم لأنها لم يكن لديها خبرة في التعامل مع ذوي الهمم.

وأضافت خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة "دار الهلال" ببرنامج "شباب من مصر"، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن مديرية الشباب والرياضة ترسل للمسرح طبيبة للتعامل مع الطفال ذوي الهمم وهي الدكتورة بدور أحمد لمساعدة المدربين في التعامل مع نفسية الطفل من ذوي الهمم.

وأشارت إلى أن أولياء الأمور أيضا كانوا من العناصر المساعدة للمدربين والذين يوجهون المدربين لطبيعة شخصية كل طفل وما يعرضهم لضغط وما يحبونه.

وقالت نوال خلف، مخرجة مسرح ومدربة فريق مسرح قليوب للقدرات الخاصة، إن مركز شباب قليوب يضم فرقا كثيرة ضمنها فريق ذوي الهمم وفريق الطلائع وفريق الشباب للمسرح والفنون المسرحية.

وأضافت أن فريق ذوي الهمم أمثلة مشرفة جدا، وأنها تعلمت منهم الكثير وقائد الفريق طالب جامعي وكان سبب في تقدم التدريبات كثيراً، وأشارت إلى أن البطلة نورا أشرف أيضا ساهمت في التدريب على الرقص في الفريق بشكل كبير وأن هناك روح تعاون كبيرة للغاية في الفريق بين جميع أعضاء الفريق.

وتابعت: ذوي الهمم لا يوجد فرق بينهم وبين أحد ويمكنهم أن يصبحوا قائدين للفرق، برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا، ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.