الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع في أسعار الذهب يصل لـ 3 جنيهات وعيار 21 بـ833 جنيها

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 11:23 ص
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهد اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر إرتفاع في أسعار الذهب بقيمة 3 جنيهات، وذلك بعد ارتفاع أوقية الذهب عالمياً لتصل لحد كسر حاجز الـ 1900 دولار لتسجل 1908 دولار، ووصل سعر الذهب عيار 21، والذي هو الأكثر مبيعاً في مصر إلى 833 جنيهاً للجرام الواحد.

ووصلت أسعار الذهب اليوم كا الأتى ..

عيار 18 : 714 جنيها
 
عيار 21 : 833 جنيها
 
عيار 24 : 952 جنيها
 
الجنيه الذهب : 6664 جنيها
 
السعر العالمي : 1908 دولار.

وانخفض الذهب عن مستوى الـ 1900 دولار في نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجل الذهب بذلك أقل سعر فيما يزيد عن أسبوع، وكان ذلك تحت الضغط الذي يفرضه الدولار، بلإضافة إلى عدم إحراز تقدم في المحادثات الخاصة باحزمة التحفيز الأمريكية الجديدة.

وأوضح كايل رودا المحلل في آي.جي ماركتس بشأن إيجاد مشترين إضافيين للذهب قائلاً: "يبدو أنه لا وجود لقوة دفع لإيجاد مشترين إضافيين للذهب... يرجع ذلك غالباً لكون التداولات تجري في ظل الانتخابات الأمريكية الوشيكة وتكهنات التحفيز".

وصرحت شعبة المعادن الثمينة، عن تراجع الذهب المدموغ فى مصرخلال عام 2020 بنسبة 30 %، ويرجع ذلك إلى فيروس كورونا، وحدث تراجع ملحوظ في نسب المبيعات منذ بداية العام، وأن المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة، بلإضافة إلى أنه غير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.

وكشفت أن دمغ الذهب يعد حماية للمستهلك النهائى، حيث من يشترى ذهب غير مدموغ سيتعرض لمخاطر النصب، وعيار 21 ه الأكثر مبيعاً، وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، ومنتشر فى جميع محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.

وأوضحت أن عدد كبير من المصريين إتجه إلى شراء الذهب، وذلك عقب خفض سعر الفائدة مؤخراً، ولكن الشراء المتواجد الآن هو شراء السبائك، حيث شهدت ارتفاع فى مبيعاتها وصل إلى أكثر من 50 %، وذلك قياسا على العام الماضى، وخصصت شركات كثيرة خطوط إنتاج كاملة لإنتاج السبائك.

وأكدت على أن سعر أوقية الذهب غير مستقرمنذ مدة طويلة، ولا يمكن التوقع بسقف محدد لارتفاع أسعار الذهب، وذلك في ظل الوضع العالمي لفيروس كورونا، حيث أنه وحتى الآن لم يصل العالم لعلاج لهذا الفيروس، وهذا نذير بارتفاع الذهب، بلإضافة إلى أن عودة الدول للإغلاق مرة أخرى سيجعل من الذهب ملاذ آمن لفترة أطول، ومن الصعب التوقع بوضع الارتفاعات فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.