السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يقطع سلسلة الزمالك الذهبية بخماسية مدوية

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 10:14 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في إنهاء سلسلة "اللاهزيمة" لغريمه التقليدي الزمالك، بعدما حقق فوزاً عريضاً بنتيجة 5 - 3، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

وصل الزمالك إلى 25 مباراة متتالية دون هزيمة في جميع المسابقات، بعد أن حقق 20 فوزاً و5 تعادلات، قبل أن يتلقى هزيمة قاسية أمام الأهلي بنتيجة 5 - 3، ومن المفارقات أن الرقم المميز للزمالك، بدأ بعد أن تلقى هزيمة من الأهلي بنتيجة 1 - 2، في مباراة الدور الأول بمسابقة الدوري الموسم الماضي وبالتحديد في 18 أبريل عام 2021.

سجل أهداف الأهلي، علي معلول وأليو ديانج "هدفين"، ومحمد شريف "هدف"، في الدقائق 16 و20 و25 و53 و65 على التوالي، بينما جاءت أهداف الزمالك عن طريق مصطفى فتحي وأحمد سيد وأشرف بن شرقي في الدقائق 52 و81 و90 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، خط الهجوم: بيرسي تاو، محمد شريف.

في حين جاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمى: محمد أبوجبل، خط الدفاع: احمد فتوح  – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي، خط الوسط : طارق حامد – إمام عاشور – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي، خط الهجوم : عمر السعيد.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى 9 نقاط متصدراً ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن بيراميدز بينما تلقى الزمالك أول خسارة له بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الرابع.