الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عضو البرلمان العالمي للبيئة يُجيب.. هل ستختفي الإسكندرية؟

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:36 م
مدينة الإسكندرية
مدينة الإسكندرية

قال الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة للبيئة، إن هناك اهتمامًا عالميًا كبيرًا بقضية البيئة بعد الكوارث التي حدثت على البيئة خلال الوقت الحالي، مضيفًا أن الشعوب لديها وعي، وتسعى الحكومات لاتخاذ قرارات فعلية لمحاربة التغيرات المناخية. 

أضاف وفيق نصير، في مداخلة هاتفية لقناة ten، أن التغيرات المناخية قضية في غاية الخطورة، قمة المناخ مازال أمامها اكثر من عشر ايام، وهذه القمة في غاية الأهمية لمصر للحصول على الخبرة، وخاصة ان مصر من ينظم القمة في العام المقبل.

تابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن مصر لديها مشروعات كبيرة للتعامل مع تأثيرات التغيرات المناخية، لافتا إلى أن التصريحات التي خرجت من بولس جونسون بأن هناك مدن ستختفي ومنها الإسكندرية لكن هذا الأمر غير دقيق.

أوضح عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن شواطئ الإسكندرية سيحدث لها تأكل ولكن المحافظة لن تختفي، لافتا إلى أن هناك مدن مهددة بقوة في آسيا وأمريكا في ظل التغيرات المناخية. 

أكمل الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن هناك أخبار مطمئنة بأن العالم مقبل على ما يعرف بـ زيرو انبعاثات بنهاية عام 2050، وهذا الأمر أصبح لا مفر منه لحماية البيئة العالمية، مستدركا أن حرائق الغابات تتم بسبب انتاج غاز الميثان وارتفاع درجة الحرارة.