السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد الصواف: إبداعي الأدبي بدأ بتأليف الغناء .. والمسرح عالمي الكبير

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:20 م
محمد الصواف، الشاعر
محمد الصواف، الشاعر والمؤلف المسرحي

قال محمد الصواف، الشاعر والمؤلف المسرحي، إن طاقته الابداعية بدأت بالشعر والأغنية، ومع القراءة والاطلاع والمشاهدات والخبرات الحياتية والاحتكاك تشكّل عالمه الخاص، وأصبح أكثر اختلاطا بالناس وإحساسا بالناس: "حققت نجاحات كبيرة في عالم الغناء مثل تعالى للفنان هشام عباس لكن هذا العالم ضاق بي مع كثرة القراءات، لأن عشقي وعالمي الكبير هو المسرح". 

وأضاف الصواف، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على فضائية “CBC”، أن رواية "لحظة حب" تتميز بكثافة الصور الشعرية، ورغم ذلك فإن الجمهور استطاع هضم الفكرة واستيعابها جيدًا: "المسرحية عُرضت في عام 2001 وحققت نجاحا كبيرا، وأجمل ما فيها أن احدا من الممثلين لم يستطع تغيير كلمة واحدة".

وتابع الشاعر والمؤلف المسرحي، أن المسرح يستوعب كل شيء مثل القصائد والأغاني والمونولوج، وكل ذلك في عمل مسرحي واحد، مشددًا على أن المونولوج حبكة صعبة وليست سهلة أبدًا: "تعاونت مع فكري الجيزاوي أحد أكثر الموهوبين في هذا المجال، وكان التعامل معه صعب جدا، لأننا كنا نضطر إلى السهر لساعات طويلة من الليل حتى نقدم دقيقتين من الضحك فقط". 

وواصل: "دائما وأنا أكتب شعر مسرحية، أحرص على أن يكون النص من عالم الواقع، يعني أحاول أن أكون مهتما بالمشاهد حتى يشعر بها، وبالتالي فأنا لا أفضل أن يكون عملي المسرحي بعيدا عن أحاسيس المشاهد".