الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الاتحاد السعودي يؤكد صحة تسجيل حمدي النقاز ويرفض شكوى الهلال

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 03:17 م
حمدي النقاز
حمدي النقاز

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الخميس، أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم واثقة من إجراءات تسجيل لاعب الأهلي التونسي حمدي النقاز كلاعب حر، وذلك وفقاً لنظام "تي إم إس"، المعروف بشهادة الانتقال الدولية، الذي يكشف تحركات كل لاعب في العالم ووضعه النظامي الحالي قبل أي حالة تسجيل وانتقال لنادٍ آخر.

وقالت الصحيفة ، "لن تعتمد لجنة الانضباط على تصريحات أو حوارات نشرت من جانب الزمالك بشأن عملية انتقال النقاز، لكنها ستذهب مباشرة إلى الوضع النظامي للاعب التونسي في نظام تي إم إس، الدولي التابع للفيفا قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي السعودي على اعتبار أن ذلك سيحدد مباشرة صحة إجراءات تسجيله وانتقاله للنادي الأهلي، وهل كان اللاعب يملك عقداً مع نادي الزمالك أم كان لاعبا حراً".

وأضافت الصحيفة، "حين يطلب أي نادٍ تسجيل لاعب خارج فترة التسجيل فإن لجنة الاحتراف تعمل على النظر على تحركات انتقالات اللاعب في شهادته الدولية وجوازه الرياضي، ولا يمكنها إطلاقاً أن تقيده في كشوفات نادٍ آخر ما لم يكن حُراً خارج فترة التسجيل، حيث تتم مراجعة ذلك في قسم مطابقة الانتقال في أي اتحاد وطني تصادق على الانتقال".

وكان نادي الهلال قدم احتجاجاً على مشاركة حمدي النقاز لاعب الزمالك السابق في مباراته أمام الأهلي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

في ذات الصدد، أكد ناصر هويدي، رئيس نادي الباطن، أمس، أن ناديه لن يتقدم باحتجاج ضد مشاركة النقاز مع الأهلي لأنه لا يملك أدلة ضد عدم قانونية مشاركته، فيما رفضت لجنة الانضباط احتجاج نادي الطائي لعدم استكمال الإجراءات الشكلية للاحتجاج ضد أهلية التونسي حمدي النقاز.