الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حسني يوسف لـ"مصر تايمز": 3 حالات يتعامل معها برنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:07 م
حسنى يوسف
حسنى يوسف

 

قال حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعى، أن هناك 3 حالا يتعامل معها  برنامج الأطفال والكبار بلا مأوى ، مؤكدا أن هناك تضافر بين الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بملف رعاية الأطفال والكبار بلا مأوى.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" ، أن الحالة الأولى هى التى تحتاج لرعاية فيتم تحويلها على الفور لدار رعاية وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيلها ودمجها فى المجتمع  ، أما الحالة الثانية فهى التعامل  مع الحالات التى تتخذ التسول مهنة لها .

 

وأوضح أن النوع الثالث للحالات التى يتعامل معها البرنامج هى الحالات التى تعانى من مشاكل عقلية فيتم إيداعهم فى المستشفيات المخصصة للعلاج .

 

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد افتتحت بالشراكة مع جمعية "معانا لإنقاذ انسان" دار للرجال بلا مأوى يستوعب ٢٥٠ نزيلا، بالاضافة إلى افتتاح حضانة ايوائية تسع ٣٠ طفلا من كريمي النسب تم العثور عليهم، حيث ياتي ذلك اتساقا مع رؤية وزارة التضامن الاجتماعي في كفاءة عمليات دمج الأطفال والكبار بلا مأوى فى دار واحدة لخلق جو أسرى متكامل .

 

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بأن عدد مؤسسات كبار بلا مأوى فى مصر يبلغ ١٩ مؤسسة على مستوى الجمهورية، من بينها مؤسسات لسيدات بلا مأوى، ومؤسسات لرجال بلا مأوى ومؤسسات تضم سيدات ورجال بلا مأوى ومسنين في ذات الوقت، وتشارك المؤسسات الأهلية بالتأثيث، وذلك الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.