الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"حقوق الإنسان" بالبرلمان: مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يطابق المعايير الدولية

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 10:21 م
مركز الإصلاح والتأهيل
مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه استقبل اليوم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة تساهم في العمل الإنساني والتصدي للعنف ودعم الرعاية الصحية وتدعيم احترام القانون وزيارة المحتجزين وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف رضوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال تقديمها حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور": "رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كان منبهرا من زيارته لمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يوم الخميس الماضي، وأكد أنه يتوافق مع المعايير والأكواد الدولية لمراكز احتجاز الخارجين عن القانون". 

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تعمل على تغيير المفاهيم من المسجون إلى النزيل وتطبيق الأحكام والآليات المرتبطة بهذا الامر من خلال برامج وحزم تدريب سواء للقائمين على العمل والنزلاء واعدادهم وتأهيلهم نفسيا لإعادة دمجهم مرة أخرى في المجتمع بعد خروجهم، وذلك في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأردف طارق رضوان، أن مركز وادي النطرون ياتي في إطار المفهوم الجديد، حيث جرى استبدال مصطلح العنابر بغرف الاستضافة بحد أقصى 16 شخص في كل غرفة و8 أشخاص كحد أدنى للغرفة الواحدة، وهي أماكن أدمية بمعنى الكلمة حيث تحتوي على شاشات عرض في كل جناح لبث مواد إعلامية تثيقيفية وتنويرية في شتى المجالات. 

وأكد رضوان: "هناك ملاعب مفتوحة داخل هذه المراكز وتجهيزات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة لكي تتواكب مع الاكواد الدولية"، مشددًا على أنه سيتم غلق ما يقرب من 12 سجن على مستوى الجمهورية بسبب افتتاح مركز وادي النطرون، وهو ما سيتيح أراضي بمساحات شاسعة وستؤول أسعارها إلى الخزانة العامة للدولة.