الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

‎تعبيرًا عن رؤية ناضجة لمصر.. الرئيس يدرك تمامًا أهمية سلاح القوى الناعمة وتأثيرها

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 10:00 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن مصر أصبحت مؤثرة وفاعلة، موضحةً أن "الدولة القوية هي الدولة الحاضرة في كل مكان وكل مجال، الدولة اللى عندها أسلحة كتير تقدر تستخدمها عشان تعزز وجودها الإقليمى والدولى".  

أضافت وهبة، خلال تقديمها حلقة، اليوم الأربعاء، من برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"،  أنه بعيدًا عن التواجد والإنتصارات السياسية التي تحققها الدولة المصرية في المنطقة، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإن مصر تتميز بتنوع أسلحتها وتعدد أدواتها.

تابعت الإعلامية: "أهم أسلحة الدولة المصرية هو سلاح القوى الناعمة، سلاحها الفني والموسيقى والفكرى الذي يجعلها منصة التنوير والفكر والإبداع ويجعلها دولة حاضرة وموجودة ومؤثرة في وجدان شعوب الدول الأخرى".  

أردفت بسمة وهبة، أن الرئيس السيسي أكد خلال الفترة الماضية على أهمية القوى الناعمة التي تمتكلها الدولة المصرية: "لو ركزنا في تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الماضية، سنجد فيها تأكيدًا على أهمية القوة الناعمة، والدراما والسينما والفن والفكر، وهو ما يؤكد أن الرئيس يدرك تماما أهمية سلاح القوى الناعمة وتأثيرها".

أشارت إلى أن كل ذلك تُرجم خلال الفترة الماضية باهتمام الدولة بهذا الملف، سواء بالإنتاج الدرامى أو الفكرى أو دعم دور الأزهر الأقليمى والدولى أو إنشاء المدن الثقافية في العاصمة الإدارية الجديدة، لافتةً إلى أن اهتمام مؤسسات الدولة المصرية بإحياء سلاح القوى الناعمة مرة أخرى، يعبر عن رؤية ناضجة لمصر ومكانتها وقوتها في المنطقة.‎