الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

هل وضع الليمون على القهوة يساعد فى إنقاص الوزن.. خبيرة تغذية تجيب

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 07:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ريانون لامبرت أخصائية التغذية ، أن ما يتم تداوله من أن إضافة الليمون على القهوة يساعد فى إنقاص الوزن وحرق الدهون ما هو إلا مجرد " عملية احتيال".

وأكدت أن إضافة الليمون إلى القهوة لا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، قائلة ، : "صحيح أن إضافة عصير الليمون إلى الماء يمكن أن يكون له فوائد محتملة، من تعزيز الترطيب إلى زيادة الشبع. ومع ذلك، من المهم أن تعرف أن كل هذه الفوائد تأتي من الماء. 

ويحتوي عصير الليمون على عناصر غذائية مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة، ولكن لا يوجد أدلة بما يكفي لتبرير أي ادعاءات، ومن غير المرجح أن يكون له أي آثار على وزنك".

وأوضحت: "ما قد يصلح لشخص واحد، قد ينتج عنه تأثير معاكس لشخص آخر والليمون والقهوة لهما فوائد مثبتة ولكن خلطهما معا لا يترجم إلى أي تأثيرات أقوى".

وتابعت: "المكون النشط في القهوة هو بالطبع الكافيين، وهو منبه وأكثر المواد ذات التأثير النفساني شيوعا وإنه يعمل عن طريق تحفيز الدماغ والجهاز العصبي المركزي ما يساعدك على البقاء في حالة تأهب. وبمجرد تناول الكافيين، يمتص بسرعة من الأمعاء إلى مجرى الدم. ثم ينتقل إلى الكبد ويتم تقسيمه إلى مركبات يمكن أن تؤثر على وظائف الأعضاء المختلفة".