السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الترخيص لمن بلغ 16 عاما لا يسري على التوك توك (فيديو)

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 08:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه تم تعديل قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، مضيفا لم يصدر قانون جديد وإنما تم تعديل القانون القديم.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم بموجب هذه التعديلات الموافقة على استخراج رخص قيادة لمن بلغ 16 عاما للدراجات الآلية الخفيفة.

أوضح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أنه من شروط هذه الرخص أن تجدد سنويًا، إضافة إلى السماح للشخص بقيادة الدراجة منفردًا.

أشار خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إلى أن التعديلات الجديدة لا تشمل التوك توك، حيث إن من يقوده يجب أن يكون عمره 21 عاما ويخضع للاختبارات المتعارف عليها، لأنه دراجة أجرة.

استطرد أن التعديل الجديد منح إدارة المرور التحكم في الإعلان على المركبات المختلفة، وأن تقوم به شركات بعينها ولها شروط خاصة، منها ألا يقل رأس مالها عن 30 مليون جنيه، معلقا: إزاي تكون سائق تاكسي وتحط إعلان على عربيتك وتأخد راتب شهري.

اختتم قريطم أن الهدف من تركيب الرادار على الطريق هو مصلحة المواطن، لافتًا إلى أن الرادار يحسب متوسط معدل السرعة على الطريق بين الكاميرات وليس السرعة تحت  الرادار فقط.