الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحيفة: أحمد حجازي من أفضل مدافعي إفريقيا ومكسب لاتحاد جدة

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 08:34 م
أحمد حجازي
أحمد حجازي

أشادت صحيفة "الرياضية" السعودية، بمدافع منتخب مصر، أحمد حجازي، بعد انضمامه لصفوف اتحاد جدة السعودي مساء أمس لمدة موسم وذلك على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

وقالت الصحيفة عن أحمد حجازي، "يمتاز المدافع المصري بقوة واضحة في ألعاب الهواء، حيث أنه من أفضل مدافعي قارة أفريقيا على مستوى الكرات الرأسية، والتعامل مع الصراعات الثنائية، جنباً لجنب مع قدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، وبناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، دون ارتكاب مخالفات مستمرة، لكن يعيبه فقط البطء أحياناً في التعامل مع المهاجمين أصحاب السرعات الخاطفة".

وأضافت الصحيفة، "يعتبر حجازي من أبرز المدافعين في قارة أفريقيا، بسبب خبرته العريضة مع منتخب مصر الأول، ومشاركته مع الفريق في مونديال 2018، بالإضافة إلى كونه أحد أبرز أعضاء الجيل الذي وصل نهائي كأس أمم أفريقيا لعام 2017، مع فترة طويلة من التألق رفقة فريقي الإسماعيلي والأهلي، بالإضافة إلى خوضه رحلة احتراف طويلة في الملاعب الإيطالية والإنجليزية".

وشارك أحمد حجازي البالغ من العمر 29 عامًا، في مباراة واحدة مع وست بروميتش خلال هذا الموسم وتحديدًا في لقاء بيرنلي والذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن حسابات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".