الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يحرم 4 منتخبات من الجماهير في تصفيات كأس العالم

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 07:16 م
جماهير منتخب المكسيك
جماهير منتخب المكسيك

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين فرض عقوبات بحق منتخبات ألبانيا وبولندا والمكسيك والمجر بسبب شغب الجماهير، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وسيضطر منتخب ألبانيا لخوض مباراته الأخيرة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 أمام ضيفه منتخب أندورا، بدون جماهيره، التي ألقت العبوات البلاستيكية على لاعبي منتخب بولندا الذين كانوا يحتفلون بتسجيل الهدف الأول خلال المباراة التي جرت الشهر الماضي وتوقفت لقرابة عشرين دقيقة بعد خروج الجماهير عن النص.

ولن يحظى منتخب بولندا بمؤازرة جماهير بلاده خلال مباراته الأخيرة بتصفيات المونديال أمام مضيفه منتخب أندورا يوم 12 نوفمبر الجاري بعد السلوك غير الملائم الذي صدر منها خلال المباراة في تيرانا عاصمة ألبانيا.

كما قرر "فيفا" اليوم الاثنين حرمان منتخب المجر من جماهيره خلال المواجهة أمام مضيفه البولندي في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بسبب أعمال العنف التي شهدتها مواجهة الفريق أمام إنجلترا.

ولا يختلف الحال بالنسبة لمنتخب المكسيك الذي تعرض لعقوبة الحرمان من جماهيره في مباراتين ، بسبب السلوك التمييزي للمشجعين خلال مباراتين الشهر الماضي بتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لمونديال قطر.