الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

معلمة دراسات تدريبية: طلاب الصف الرابع الابتدائي لم يستلموا الكتب (فيديو)

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 11:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت جيهان نعيم معلمة دراسات تدريبية وتلقت ورش تدريب على مناهج الصف الرابع الابتدائي، إن المنهج ضخم، حيث أصبحت المادة تحتوي على 17 درسا بدلا من 10 دروس، ولم يتم تسليم الكتب للتلاميذ.

أضافت نعيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة مقدمة برنامج "90 دقيقة" عبر شاشة المحور، أن بعض الطلاب استطاعوا شراء كتب الوزارة من مكتبات خارجية: "وأنا بشرح الدرس تلميذ قالي إنه معاه كتاب خارجي، فقلت له ممنوع، وبعدها وافقت، وفي ولاد اشترت كتب الوزارة من كتب خاصة، وفي ولاد معاهم كتب المدرسة مش من الوزارة، والفصل لو فيه 40 طالب بيبقى 3 أو 4 طلاب معاهم كتب". 

تابعت أنها تستعين بنسخ PDF منحتها الوزارة إياها من اجل شرح الدروس: "المدرسين مش معاهم كتب أو دليل المعلم، والأهالي يشتكون من عدم استلام الكتب حتى الآن، وهناك بعض أجزاء المنهج لا نستطيع تطبيقها بسبب عدم وجود كتاب الوزارة".

في وقت سابق، قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أنه سيجرى توزيع كتب الصف الرابع الابتدائي العلوم والرياضيات، على الطلاب في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة الأحد المقبل، عدا كتب العلوم والرياضيات، كما تم تسليم 84% من كتب الرياضيات باللغة العربية، والانتهاء من تسليم جميع كتب الرياضيات باللغة الإنجليزية، وتسليم 49% من كتب العلوم.