الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب برشلونة عقب التعادل مع ألافيس: يجب تأهيل اللاعبين بدنياً ونفسياً

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:58 م
بيكيه وبارخوان
بيكيه وبارخوان

قال المدرب المؤقت لفريق برشلونة سيرجي بارخوان إنه "يجب تأهيل اللاعبين بدنياً ونفسياً"، وذلك عقب التعادل 1-1 أمام ألافيس بالدوري الإسباني، في أول مباراة له على رأس الإدارة الفنية وقبل ثلاثة أيام من مواجهة دينامو كييف الأوكراني في مباراة حاسمة بدوري أبطال أوروبا.

وقال بارخوان  في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، "اللاعبون عليهم العامل الأكبر، نحن فقط لمساعدتهم، إنني متفائل وأعمل على ذلك، يتعين علي الآن أن أجعلهم أكثر ثقة في أنفسهم".

وأشار إلى أن الهزيمة "تركت شعوراً مراً" لكن فريقه "قام بما توجب عليه"، موضحاً أن برشلونة كان متفوقاً في "استعادة الكرة وخلق الكثافة العددية ونقل الكرة".

وأبدى بارخوان أسفه لاستقبال فريقه لهدف قائلاً: "حاولنا فرض رقابة على لويس ريوخا وخوسيلو، لكن للأسف نجحوا في التسجيل بينما كنا أفضل منهم، في مثل هذه الألعاب يجب أن تكون عدائياً وارتكاب أخطاء لكن ذلك يكلفك بطاقة".

وبسؤاله عن الغيابات بسبب الإصابات الكثيرة بالفريق، التي قد ينضم إليهم جيرارد بيكيه وسرجيو أغويرو قبل مباراة كييف، لم يرد بارخوان استخدام ذلك كذريعة.

وقال: "هذا هو المتاح، لم أواجه هذا الأمر بمفردي، لقد واجهه كومان (المدرب المقال) أيضاً، لكن من أجل ذلك هناك البدلاء وفريق الناشئين".

وبهذه النتيجة حصل برشلونة على نقطة ليصل إلى 16 نقطة في المركز التاسع، بينما ألافيس في المركز 16 برصيد 10 نقاط، ويتصدر ريال مدريد ترتيب "الليجا" برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن كل من إشبيلية وريال سوسيداد.