الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محطات فى حياة نجم الكوميديا "هانى رمزى" فى ذكرى ميلاده

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:26 م
هاني رمزي
هاني رمزي

يحل اليوم 26 أكتوبر ذكري ميلاد الفنان هاني رمزي والذى يعتبر من ابرز فنانين الكوميديا في الوسط الفني، والذى تميز بأعماله المتنوعة، ويرصد "مصر تايمز" فى السطور التالية أبرز المحطات فى مسيرته الفنية.

 

 ولد عام 1964 في مدينة بني مزار بالمنيا، تخرج من كلية التجارة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1991، إتجه للسينما في اواخر التسعينات، وانضم لفرقة استديو 80 ، وشارك من خلالها فى عدد من المسرحيات مع الفنان محمد صبحى ومنها " تخاريف " و" وجهة نظر"

 

كان أول ظهور له فى السينما فى فيلم "جواز عرفي" مع الفنان الراحل صلاح قابيل ونجوي فؤادثم شارك فى العديد من الأفلام والمسرحيات بعد ذلك .

 

كانت اول بطوله له عام 2001 ، في فيلم "جواز بقرار جمهوري" ، ثم فيلم "صعيدي رايح جاي" ، وفي نفس العام شارك في مسرحية "عفروتو" و"فيلم رشة جريئة" و"فيلم اتفرج يا سلام".

ومن ابرز اعماله الفنية ايضا فيلم "غبي منه وفيه" ومسلسل "مبروك جالك قلق" وفيلم "السيد أبو العربي وصل" ومسلسل "عريس ديليفري"، إضافةً إلى فيلم "سامي أكسيد الكربون" ومسلسل "ابن النظام" وغيرها.

نال الفنان هاني رمزي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضلٍ ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في "مبروك جالك قلق".