الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يلتقي أعضاء القافلة الطبية الشاملة لجامعة الأزهر الشريف

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:18 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الشكر لأعضاء القافلة الطبية الشاملة لجامعة الأزهر الشريف إلى محافظة مطروح خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجارى بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والإغاثات بمجلس الوزراء، والتى سيتم تنظيمها بالمعهد الأزهرى بالنجيلة والعيادات الخارجية بمستشفى النجيلة لخدمة الأهالي مع استقبال أهالي براني والقري والتجمعات المحيطة، موجها بتيسير كافة أعمال القافلة مع إعداد التجهيزات التامة واللائقة لأعمال القافلة. 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح القافلة، مساء الأربعاء، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام ومديرى المديريات والادارات المعنية بالمحافظة والأزهر الشريف والهلال الأحمر. 

تقدم قافلة جامعة الأزهر بجانب الخدمات الطبية والكشف الطبى والعلاج المجانى فى عدد من التخصصات كإجراء عمليات جراحية وغيرها فى  تخصصات طبية كامراض النساء، الاطفال، الرمد، العظام، أنف وأذن وحنجرة، باطنة، جراحة عامة، جلدية، ومسالك).

كما تقدم القافلة 2000 شنطة مدرسية سيتم توزيع ألف منها بمدن شرق مطروح وألف بالمدن الغربية، و2000 كرتونة غذائية وبطاطين واغطية وأدوات طبية وكذلك اختبارات لمحو الامية، وكشف على العيون بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير من خلال مبادرة عينيك في عينينا مع الكشف وإجراء العمليات وتقديم أدوية العيون والنظارات،

كذلك مبادرة لمسة خير لتقديم خدمات طبية لمصابى الأمراض الجلدية النادرة وتوفير علاج طبي لهم، وكذلك مبادرة قدم صحى للمساعدة في علاج مصابي القدم السكرى، كما تقدم القافلة خدمات بيطريه وإرشاد زراعى وبرامج تثقيف وتوعية، ومساعدات إنسانية لغير القادرين وزواج اليتمات وغير القادرات، وكذلك زراعة الأشجار، وعمل مسح طبى واجتماعى بالإضافة إلى امتحانات فورية لمحو الامية، بالاضافة إلى احتياجات مصابى الألغام وذوى الإعاقة لتقديم مزيد من الخدمات لهم. 

في نهاية اللقاء أهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة للدكتور محمد أحمد المحرصاوى رئيس الجامعة الازهر تقديرا لدور الجامعة ومشاركتها الفاعلة لخدمة أهالى مطروح. 

كما تقدم محافظ مطروح بالشكر للنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب على استضافته لأعضاء القافلة  وتيسير إقامتهم وذلك في إطار جهود ومشاركة الهيئة البرلمانية وتعاونها مع المحافظة لتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين.