الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام عاشور "صفحة مطوية" في تاريخ الأهلي.. وبداية جديدة مع زعيم الثغر

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:47 م
حسام عاشور
حسام عاشور

لكل حكاية نهاية، وفي نهاية درامية لم تكن في الحسبان، يرحل حسام عاشور قائد النادي الأهلي التاريخي، الذي قضى داخل جدران القلعة الحمراء مايقرب من 16 عامًا من العطاء، تمكن خلالهم حسام عاشور من امتلاك قلوب الجماهير الحمراء التى اعتبرت عاشور لاعبًا وقائدًا لا مثيل له.

"مصر تايمز" يسرد حكاية حسام عاشور مع الأهلي منذ البداية وحتى انقطاع العلاقة نهائيًا

مسيرة عاشور مع النادي الأهلي

بدأت مسيرة حسام عاشور صاحب الـ34 عامًا مع النادي الأهلي مبكرًا حيث تم تصعيده إلى قطاع الناشئين عام 2003، حتى أعطاه المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه فرصة المشاركة، والتي مثلت نقطة البداية للاعب الذي أطلق عليه الجمهور الأحمر "مسمار خط الوسط".



35 بطولة مع الأهلي

ويعتبر عاشور أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق الأحمر، بالإضافة إلى أنه تمكن من إحراز العديد من البطولات، حتى أصبح أكثر لاعبًا تتويجًا بالبطولات على مستوى الكرة المصرية.

وعالميًا، يتواجد حسام عاشور ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين في العالم تتويجا بالبطولات، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 35 بطولة في القائمة التى يتصدرها اللاعب داني ألفيش اللاعب السابق لبرشلونة ويوفنتوس برصيد 40 بطولة.



بداية الأزمة بين اللاعب والنادي

لم تكن مشاركة اللاعب في المباريات هي السبب في إشعال الأزمة بينه وبين إدارة الفريق الأحمر حيث أكد اللاعب أنه لا يمانع في تواجده على دكة البدلاء، ولكن الأمر المهم بالنسبة للاعب هو التواجد في الفريق لكي يعزز تواجده في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات، وهو الأمر الذي رفضه السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للمارد الأحمر، وهنا بدأت الأزمة..

اشتعال الأزمة

بعد رفض فايلر تواجد حسام عاشور ضمن قوام الفريق الأساسي، استشعرت إدارة النادي الأهلي الحرج من اللاعب، فقرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تكريم اللاعب على تاريخه الكبير، ومنحته عدة امتيازات، كان أبرزها مشاركة الأهلي في مباراة اعتزال عاشور على أن يقام مهرجان كبير يليق بكابتن الأهلي، وتعيينه إعلاميًا بالقناة الرسمية للنادي، وكذلك التكفل بتكاليف سفره لمعايشة أوروبية سواء على الصعيد الفني أو الإداري، تمهيدًا لمنحه دورًا في أحد المجالين خلال السنوات المقبلة.



وعلى الرغم من الإتفاق بين الطرفين خرج عاشور في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، متحدثًا إلى الجماهير الحمراء، مشككًا في وعود النادي الأهلي بشأن إقامة مباراة الاعتزال، وبالتالي خرجت إدارة الأهلي ببيان تؤكد فيها سحب الامتيازات التي منحتها قبل ذلك لحسام عاشور وتعلن انتهاء علاقة اللاعب بالنادي بعد فيديو انستجرام.

ولم يتوقف عاشور عند ذلك، بل خرج مرة أخرى، يقول: "ما حدث مني إعجاز، 16 عاما لم يسمع أحدا صوتي، في شهر ديسمبر الماضي بدأت مفاوضات التجديد مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، فقلت له إنني أريد الاستمرار لعامين لكي أصبح أكثر لاعب يتوج بالبطولات في العالم".

وأضاف عاشور: ماحدث معي حملة ممنهجة، وتاريخي يؤكد أنني لا أفتعل الأزمات، مشيرًا أنه مرتبط بالنادى الأهلى ارتباطًا كبيرًا ولكن علاقته انتهت مع بعض الأشخاص فى النادى، قائلا: "الأهلى بيتى وهفضل مرتبط بيه طول العمر والجماهير فوق رأسى".

هدوء يسبق العاصفة 

بعد الأزمات المتتالية وانقطاع العلاقة بين اللاعب والنادي الأهلي، غاب حسام عاشور عن الصورة لفترة، ولكنه خرج بعد ذلك خرج اللاعب بمفاجأة مدوية، وهي انتقال اللاعب إلى نادي الاتحاد السكندري، وهو ما كان صادمًا بالنسبة للجمهور الأحمر، الذى توقع عدم مشاركة حسام عاشور مع أي نادي سوى القلعى الحمراء.