السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ورشة "فن الإلقاء والتأثير" ببيت السناري.. الأحد المقبل

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:35 م
مصر تايمز

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للنشء والشباب تحت عنوان "فن الإلقاء والتأثير"، وذلك يوم الأحد الموافق 31 من الشهر الجاري في تمام الساعة 7 مساءا، تقام الورشة بشكل مكثف ليوم واحد، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تدور الورشة حول التعريف بفن الإلقاء وأساسياته وأنواعه، مع التركيز على الالقاء الشعري من خلال تعلم مهارات قراءة النصوص الشعرية بشكل جيد وإيصال الكلام والتلفظ به على وجه سليم، وكذلك شحن الكلمات بالانفعالات والاحاسيس لتجسيد الفكرة والعبارات والمعاني.

تهدف الورشة إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية، فالشخص الذي لديه مهارات فن الإلقاء يستطيع أن يعرض الأفكار بشكل هادئ، ويجد لنفسه نافذه اجتماعية كبيرة للتواصل مع الآخرين بشكل هادئ وبسيط، وكذلك زيادة الثقة بالنفس، حيث يساعد استخدام فن الإلقاء بشكل جيد على تحقيق الأهداف الاجتماعية والمهنية.

ويصاحب الورشة تدريب على إلقاء بعض المقاطع الشعرية بالفصحى والعامية، وكيفية جذب انتباه الجمهور والتأثير في السامعين والمشاهدين، بالإضافة إلى كيفية نقل الأفكار بشكل واضح ومحدد.

تدير الورشة الأستاذة إيمان الميهي؛ خريجة كلية الآداب قسم الإعلام (راديو)، وهي شاعرة عامية مصرية، صدر لها ديوان بعنوان "فردة حلق"، وديوان اخر بعنوان "الطرف الباين م الجنة"، كما انها تمتلك خبره كبيرة في مجال تعليم فن الإلقاء للأطفال وللكبار، وقد شاركت في العديد من الفعاليات والمهرجانات الشعرية منذ 2006 حتى الآن، ولها العديد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية وعدد من القصائد المنشورة في جرائد ورقية وإلكترونية.