الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"تعذيب واحتجاز قاصرات".. بلاغ للنائب العام ضد عصابة للإتجار بالبشر والمخدرات

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 07:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد عصابة إجرامية تتاجر في البشر وتستغل قاصرات في الدعارة والإتجار بالمخدرات.

وقال محمود في بلاغه الذي حمل رقم 108382 لسنة 2021، إنه اثناء عرض برنامج الثامنة مساء تقديم الإعلامي محمد الغيطي  ظهرت بإحدي فقراته المذاعة بتاريخ 25 اكتوبر2021 استغاثة من أحد الأشخاص بوجود عصابة إجرامية تتاجر في البشر واستغلال قاصرات في الدعارة  والاتجار بالمخدرات، وتم ذكر الأسماء والوقائع تفصيلا للمجرمين أصحاب النشاط الإجرامي الذي فاق كل وصف وتصور.

وأكد المحامي، أن ذلك الأمر يقع تحت تأثيم القانون رقم 64 لسنه 2010، ونصت المادة 12 من قانون مكافحة الإتجار بالبشر على أن: "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر والغرامة لكل من علم بارتكاب جرائم الإتجار بالبشر ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك".
 
وأضاف المحامي، أن الإعلامي محمد الغيطي صرح بأنه تحت يده العديد من المستندات والمقاطع المصورة التي تثبت ارتكاب هؤلاءالاشخاص لتلك الجرائم، وانه على استعداد تام لتقديمها الي اي جهة تحقيق مختصة والإدلاء بأقواله.

وطالب في ختام بلاغه بسرعة فحص الحلقة سالفة البيان وتفريغها والكشف عن محتواها والمذكور فيها تفاصيل الجناة ومقر إقامتهم، وسرعة إجراء التحريات حول تلك الواقعة وسرعة ضبط الجناة الذين قد تصل العقوبات ضدهما إلى السجن المؤبد لقيامهم بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر والدعارة والتعذيب والاحتجاز بدون سند وجرائم آخرى كثيرة.

كما طالب محمود بفتح تحقيق عاجل وفوري فى الوقائع التي وردت في الحلقة المذاعه بتاريخ 25 اكتوبر 2021 من برنامج الثامنه مساء تقديم الإعلامي محمد الغيطي، وطلب الاستماع إلى أقواله وتمكينه من تقديم ما تحت يده من مقاطع ومستندات تفيد التحقيقات، كما طالب بسرعة ضبط الجناه التي سوف تكشف عن هويتهم التحريات، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.