الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح: أنا أفضل لاعب في العالم وثقتي بقدراتي لا حدود لها

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:52 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

رفع محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الأنجليزي راية التحدي أمام الجميع، موضحاً أنه يرى نفسه أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي.

وقال محمد صلاح في حوار لشبكة "بي إن سبورت" القطرية سيذاع لاحقاً، أنه ثقته في قدراته لا حدود لها، معرباً عن فحره كونه أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

من ناحية أخرى، اشتعل الصراع مبكراً على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" التي تمنح لأفضل هداف في دوريات أوروبا بشكل سنوي، بعدما سجل النجم المصري محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد بنتيجة 5 - 0، في المباراة التي جمعتهما أول أمس بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 10 ليتقاسم صدارة قائمة هدافي دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي حصد جائزة "الحذاء الذهبي" الموسم الماضي بعدما سجل 42 هدفاً في بطولة الدوري الألماني "البوندزليجا".

وتفوق محمد صلاح بفضل الهاتريك الذي أحرزه في شباك مانشستر يونايتد على النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، ولكل لاعب منهما 9 أهداف.

وبشكل عام، تقاسم الثنائي محمد صلاح وليفاندوفسكي المركز السادس في سباق المنافسين على على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" بشكل إجمالي برصيد 20 نقطة، حيث يتصدر السباق أوهي أوموزيونافو لاعب مولده النرويجي بـ36 نقطة جمعها عبر تسجيل 24 هدفاً.

يذكر أن نظام الحذاء الذهبي يعتمد على منح نقطتين لكل هدف في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى مقابل 1.5 نقطة للدوريات الأدنى.