السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

صحة سوهاج: الكشف الطبي على 1467 مواطنًا خلال القافلة الطبية بأخميم

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 07:57 م
القافلة الطبية بأخميم
القافلة الطبية بأخميم

نظمت مديرية الصحة بسوهاج تحت إشراف الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظه قافله طبية علاجية مجانية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية أبار الوقف التابعة لمركز أخميم.

تضمنت القافلة عشر عيادات في التخصصات الطبية المختلفة وقدمت خدماتها الطبية العلاجية مجانا للمرضى على مدار يومي السبت والأحد 24/23 أكتوبر 2021.



من جانبها الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بسوهاج أن القافلة الطبية ضمت تخصصات (الباطنة - الأطفال - الأسنان - أمراض النساء - الجراحة العامة - تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية والرمد والعظام).

أضافت مدير إدارة القوافل أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1467 مواطنًا من مواطني القريه والقرى المجاوره على مدار يومين ترددوا على العيادات وتم الكشف عليهم وصرف العلاج المناسب وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمه حسب كل حالة.



من جانبها قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه يتم تقديم الخدمة الطبية بالمجان لأهالينا من المرضى وخاصة في القري والنجوع البعيدة بالمحافظة وفق خطة القوافل العلاجيه لوزارة الصحة والسكان  والوصول لاهالينا في كل القرى بالمحافظة.

كما أشارت وكيل صحة سوهاج أنه تم التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أنه يتم تقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرية لتوعيتهم وتثقيفهم خلال فتره القافلة.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟