الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يتابع إنتظام عمل الفرق الطبية لتطعيم المواطنين ضد كورونا

السبت 23/أكتوبر/2021 - 12:44 م
تطعيم المواطنين بلقاح
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنتظام سير عمل الفرق الطبية المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة والمكلفة بإعطاء المواطنين اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المنشآت الحكوميه والعامة وأماكن تجمعات المواطنين بالشوارع والأسواق والمحال التجارية.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة أي معوقات تعرقل عمل الفرق الطبية للتيسير على المواطنين للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، يواصل رؤساء المراكز والمدن والأحياء المرور الميدانى علي المنشأت الحكوميه العامه والخاصه واماكن تجمعات المواطنين للتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار رقم 2750 لسنة  2021،  والذي جاء فيه حظر  دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر. 

كما نص القرار على حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.