الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موتسيبي يعلن موافقته على إقامة كأس العالم كل عامين

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 04:08 م
مصر تايمز

أوضح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن موقفه من إقامة كأس العالم كل عامين، مشيرًا إلى تأييده الكبير لإقامة المونديال كل عامين لانه سيكون في المقام الأول في مصلحة القارة الإفريقية.
وقال موتسيبي في تصريحات خلال تواجده في غانا، إنه مؤيد لفكرة كأس العالم كل عامين، لانه ستسب في مصلحة القارة الإفريقية، موضحًا أن أكبر المستفدين هم الدول النامية.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الدول الأوروبية ضد هذه الفكرة، لكنها هذه الفكرة مناسبة لإفريقيا ومصلحتها".

وكان قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء إنه يسعى لتوافق في الآراء بشأن خطط إقامة كأس العالم كل عامين والتغييرات في جدول المباريات الدولية بعد تعرضه لانتقادات شديدة من الاتحادات الأوروبية.

ووافق مجلس الفيفا على عقد قمة عالمية في 20 ديسمبر المقبل لمناقشة مقترحات بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة.

ومع ذلك لم يلتزم إنفانتينو بإجراء تصويت ملزم على الخطط بعدما حذر ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) من ذلك، قائلا إنه ستكون هناك "عواقب وخيمة على كرة القدم بشكل عام" إذا مضى رئيس الفيفا في هذا الأمر قدوما.

وسينتظر الفيفا الآن نتائج دراسة الجدوى وأيضا التحليل الاقتصادي للتأثير المالي لإقامة كأس العالم كل عامين والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منهما قبل القمة.

وتقرر أيضا عقد اجتماع بين "مجموعات فنية" من الفيفا واليويفا الأسبوع المقبل، وقال تشيفرين إن اليويفا سيقاطع بطولة كأس العالم الإضافية، وقد ساندته في معارضته لهذه الخطط الأندية والبطولات المحلية الأوروبية.