الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية السودانية: السودان وإسرائيل توصلا إلى قرار بإنهاء حالة العداء بينهما

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 05:16 م
وزير الخارجية السوداني
وزير الخارجية السوداني

صرحت وزارة الخارجية السودانية، إن السودان وإسرائيل توصلا إلى قرارٍ بإنهاء حالة العداء وتطبيع العلاقة بينهما وبدء التعامل الإقتصادي والتجاري، وبتركيزٍ أولى على الزراعة، لفائدة شعبي البلدين، من أجل بناء مستقبل أفضل، ودعم قضية السلام في المنطقة.

وقالت الخارجية السودانية، في بيانٍ لها، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم الإتفاق على أن يجتمع وفدان من البلدين فى الأسابيع القادمة للتفاوض لإبرام اتفاقيات للتعاون في مجالات الزراعة والتجارة والاقتصاد والطيران ومواضيع الهجرة، وغيرها من المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين".

ووأوضحت الخارجية السودانية، أن قرارها يأتي في إطار التحولات الكبرى التي تحدث فيه، والتي تدفعها إرادة سوق أوضاعه إلى ما يحقق آمال شعبه واستقرار دولته، وفي سياق الثورة السودانية وزخمها الذى يتعدى بالتأثير إلى كافة المعطيات القائمة بما فيها شبكة علاقات البلاد الخارجية سعيًا لوضع يعلي تطلعات الشعب السوداني، ويهيىء البيئة الإقليمية والدولية المعينة على إنجازها.

وأختتمت بيانها قائلة: "سيظل السودان منفتحًا على كل الإنسانية، مساندًا بصورة دائمة مواضيع السلام وتعزيز الحرية وضمان العدالة".