السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد 17 عامًا.. "تنسيقية الأحزاب" تغير مسماها إلى "اللجنة العامة للأحزاب السياسية بسوهاج"

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 11:17 م
أنور بهادر رئيس اللجنة
أنور بهادر رئيس اللجنة التنسيقية للأحزاب

أعلن أنور بهادر رئيس اللجنة التنسيقية للأحزاب بسوهاج، عن تغير المسمى القديم للجنة، الى "اللجنة العامة للأحزاب السياسية بسوهاج"، بعد مرور 17 عاماً على تأسيسها، جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري للجنة بمقر حزب الوفد بسوهاج، بحضور محمد الطوخي نائب رئيس اللجنة، وأيسر عرفة أمين اللجنة، وعامر ابوزيد، أمين عام حزب الاتحاد، وحمدي الديك أمين عام حزب الغد، وحسن الزقالي امين عام مساعد حزب التجمع، ولفيف من أمناء الأحزاب بالمحافظة.

في بداية اللقاء هنأ بهادر الحضور بذكرى المولد النبوي الشريف، مناشداً الجميع باستمرار العمل لجميع فعاليات اللجنة من خلال تواصلها مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لتوصيل صوت الشارع السوهاجي وحل جميع مشكلاته.

في السياق نفسه أعلن بهادر عن تغير المسمى القديم للجنة التنسيقية للأحزاب السياسية، الى المسمى الجديد "اللجنة العامة للأحزاب السياسية بسوهاج" والعمل بهذا الاسم رسمياً ابتداءً من اليوم، وإلغاء كل ما يخالف ذلك، بناء على المقترح المقدم من أعضاء اللجنة وتم التصويت عليه بالأغلبية، مرحباً بانضمام جميع الأحزاب وممثليها الى الكيان الرسمي للجنة ومقره حزب الوفد بسوهاج.

خلال الاجتماع استعرض بهادر جدول اعمال اللجنة، حيث تم إرجاء بعض المقترحات، والموافقة على البعض الآخر، منها تحديد لقاء عاجل مع الوزير المحافظ، استحداث مناصب إدارية تنظيمية باللجنة، تعديل بعض بنود اللائحة الداخلية، إنتخاب رئيساً للجنة المتابعة، ضم أعضاء للجنة القانونية، تحديد المقر الدائم للجنة.

يذكر أن اللجنة التنسيقية للأحزاب السياسية انشئت في إبريل عام 2004 وظلت تعمل بهذا الاسم الى أن تم تغير اسمها الى المسمى الجديد في اكتوبر عام 2021.