الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. افتتاح معرض أحمد حواس بمركز محمود مختار الثقافي

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 03:59 م
مصر تايمز

يستضيف مركز محمود مختار الثقافي معرض للفنان أحمد حواس، ويفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض اليوم الأربعاء الموافق 20 من أكتوبر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا.

يستمر المعرض حتى 31 من أكتوبر، بشكل يومي من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، ومن الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

يلذكر أن الفنان التشكيلى أحمد حواس من مواليد عام 1949 وحاصل على دكتوراه من كلية التربية الفنية جامعة حلوان وهو أستاذ منتدب بكلية التربية النوعية جامعة الفيوم، وأستاذ منتدب بكلية التربية جامعة حلوان، وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين وعضو جمعية محبى الفنون الجميلة وعضو جماعة الفنانين والأدباء بأتيليه القاهرة .

وقد شارك أعماله في معارض عديدة بمجال التصوير والنحت وشارك بمهرجان الإبداع التشكيلى الثالث (المعرض العام الدورة الثانية والثلاثون) المقام سنة 2009 ، كما شارك بمعرض ( 50 × 70 ) بقاعة جوجان بالزمالك يونيو 2009 ، كما شارك بمعرض بقاعة إكسترا بالزمالك عام 2009، وتتميز لوحاته بالاستعانة بعناصر الطبيعة حيث يعتمد بشكل رئيس في لوحاته على خامات الزيت والأكريليك، وقد اقتنت لوحاته عدة جهات في دول مختلفة منها الكويت وإسبانيا، كما أنجز أعمالا فنية عديدة بمجال التصميم الداخلى والديكور بدولة الكويت ومصر، كما أنه له أعمالا فنية ضمن مقتنيات متحف الفن المصرى الحديث بالقاهرة .