الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الله عليك يا فخر العرب"...الفرعون يمنح قميصه أمام أتلتيكو مدريد لمشجع مصري.. ويقبل علبة شيكولاتة من سيدة مصرية.. نجم ليفربول ينقذ مشرداً إنجليزياً من التنمر ويرفع شعار "بنزين عربيتك على حسابي"

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 02:46 م
محمد صلاح يستلم الهدية
محمد صلاح يستلم الهدية من السيدة المصرية

"الله على أخلاقك يا فخر العرب" تلك العبارة الشهيرة التي انتشرت على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى بين عشاق كرة القدم لم تأتي من فراغ، وكعادته خطف محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الأضواء من الجميع نتيجة مواقفه الانسانية سواء مع جماهير ليفربول أو مع لاعبيه، وكذلك مع المواطنين المصريين والإنجليز.

حيث منح الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، قميصه الذي شارك به أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى مشجع مصري، عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس، بملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 - 2.



وأهدى محمد صلاح الي نجح في زيارة شباك أتلتيكو مدريد "مرتين"، قميصه، إلى أحد المشجعين المصريين، الذي تواجد في ملعب المباراة، وكان قريبا من ممر خروج اللاعبين إلى غرفة تبديل الملابس، حيث منح صلاح القميص للمشجع، والذي نشر صورته بالقميص من داخل الملعب.



محمد صلاح يحقق أمنية مشجعة مصرية


ليست هذه المرة الأولى التي يحقق فيها محمد صلاح أمنية المصريين في الملاعب الأوروبية، حيث خطفت مشجعة مصرية الأضواء من الجميع بعدما منحت النجم المصري محمد صلاح هدية خاصة عقب نهاية مباراة ليفربول الإنجليزى والنجم الأحمر الصربى التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا في نسخة سابقة.



ومنحت السيدة المصرية هدية مغلقة إلى محمد صلاح بعدما رفعت لافتة مدون عليها عبارة "صلاح أنا جاية من مصر وعايزة التيشيرت"، محمد صلاح استجاب لرغبة السيدة المصرية وتوجه لتحيتها ومنحها قميصه الخاص قبل أن تمنحه هدية عبارة عن صندوق من الشيكولاتة البلجيكية من ماركة  Corné.



الفرعون ينقذ مشرداً إنجليزياً من التنمر 


ومن مواقف محمد صلاح الإنسانية أيضاً هو إنقاذه لأحد الأشخاص المشردين في مدينة "ليفربول"، حيث ذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية، أن محمد صلاح لاحظ تعرض أحد الأشخاص المشردين لمضايقات من جانب مجموعة من الصبية، أثناء تواجده بأحد محطات الوقود بسيارته.

وأضافت الصحيفة، أن الشخص المشرد الذي يدعى ديفيد كريج، طلب مساعدة مالية من مجموعة من الصبية، قبل أن يتعرض لمضايقات وسخرية من هؤلاء، الأمر الذي أثار غضب وإستياء النجم المصري محمد صلاح الذي كان شاهداً على الواقعة.



وتحدثت الصحيفة أن محمد صلاح منح الشخص المشرد 100 جنيه إسترليني بعدما ذهب لماكينة الصرف الآلي، في مبادرة رائعة من النجم المصري الذي نزل بنفسه للدفاع عن ديفيد كريج، وقال للصبية إنهم قد يكونوا مثل هذا الرجل المشرد بعد سنوات.


قميص الفرعون هدية مشجع ليفربول الصغير

في فبراير 2018.. أهدى محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزى، قميصه إلى طفل فى مدرجات ملعب "آنفيلد"، حيث لبَّى النجم المصرى الدولى محمد صلاح مهاجم ليفربول طلب أحد الأطفال من عشاق الريدز، بمنحه قميصه عقب انتهاء مواجهة توتنهام، التى جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة 26 من الدورى الإنجليزى، وانتهت بتعادل مثير 2 / 2. 






"بنزين عربيتك على حساب صلاح"

وفي مشهد إنساني رائع ليس بغريب على النجم المصري محمد صلاح، قام مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي بسداد فواتير جميع الزبائن الذين كانوا متواجدين في محطة "بنزين سينسبيري"، الواقعة بمدينة "ليفربول" في يونيو 2020.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح واصل ممارسة هوايته المفضلة في إسعاد جماهير ليفربول لكن هذه المرة خارج المستطيل الأخضر، عندما قام بسداد قيمة البنزين الخاص بسيارات الزبائن كمساعدة إنسانية منه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها معظم سكان مدينة "ليفربول" نتيجة توقف العديد من الأنشطة في العالم جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.