الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة سوهاج: "الكتاب الالكتروني" خطوة للتطور.. "ولقاح كورونا" شرط الدخول اعتباراً من أول نوفمبر

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 01:26 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

شارك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، في لقاء أكاديمي وإعلامي نظمته كلية الآداب على هامش اختبارات القدرات للمتقدمين للالتحاق بقسم الإعلام، حضره الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية والدكتور فاطمة الزهراء رئيس قسم الاعلام وعدد من الهيئة التدريسية للقسم .

وخلال اللقاء اوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن التحول الرقمي أحد أهم الركائز الاساسية للقيادة السياسية نحو تحقيق التنمية المستدامة للاستثمار في البشر، لمواكبة التطور العالمي في مجال التعليم، واحد اهم اولويات وزارة التعليم العالي في استراتيجياتها المختلفة .

واشار عبدالخالق  اله أنه ناقش خلال الفترة القريبة الماضية مع الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و حميع عمداء الكليات، كل البدائل المحتملة للكتاب الالكتروني نتيجة وجود بعض العقبات التي تحول دون استخدامه من قبل جميع الطلاب، حيث كشف عبد الخالق عن تعاقد الجامعة مع شركات تقنية متخصصة تمنح الطلاب شرائح انترنت بأجر رمزي شهريا تكفي للاستذكار في الكتاب الالكتروني، و كذلك إمكانية منح أجهزة موبايل  بأسعار مخفضة كبديل لجهاز الكمبيوتر .

واكد رئيس الجامعة على أنه لا عودة للكتاب الورقي مرة أخرى،  مناشدا الطلاب بسرعة الدخول على الروابط المخصصة لتحميل الكتب الدراسية لأن الأمر مرتبط بأعمال السنة أيضا التي تتم بنفس الطريقة الالكترونية..

وأكد رئيس الجامعة على أن الطالب الذي لا يتعامل مع الكتاب الالكتروني لا يمكنه أن يتعامل مع اختبارات أعمال السنة، وطالب الأساتذة بتوعية الطلاب داخل المحاضرات بهذا الأمر .

وعلى صعيد آخر اوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق أن الجامعة احرزت إنجازا غير مسبوق في زيادة عدد الغرف لاستيعاب أكبر قدر من تسكين الطالبات، عبر تأجير مبنى المغتربات وجاهزية 200 سرير خلال فترة وجيزة، بالإضافة إلى إمكانية تجهيز مباني جديدة مع بداية نصف العام الدراسي الثاني بمدينة سوهاج الجديدة .

وناشد رئيس الجامعة الطلاب والأساتذة والجهاز الإداري سرعة التطعيم ضد كورونا والانتهاء من الإجراءات الوقائية لمنع العدوى قبل أول نوفمبر، موضحا أنه لن يسمح بالدخول للجامعة الا من تم تطعيمه .