الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تخفيض عقوبة إيقاف رئيس لاتسيو إلى شهرين

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 06:01 م
مصر تايمز

خفضت محكمة استئناف اتحادية اليوم الثلاثاء، عقوبة إيقاف رئيس نادي لاتسيو كلاوديو لوتيتو، بسبب انتهاك بروتوكولات كوفيد-19 إلى شهرين.

وطعن رئيس النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على عقوبة إيقافه 12 شهراً والتي فرضتها عليه لجنة تابعة للاتحاد الإيطالي للعبة في أبريل.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان إن جلسة الاستماع الأخيرة خفضت العقوبة بحق لوتيتو إلى شهرين بالإضافة إلى معاقبة الطبيبين فابيو روديا وإيفو بولتشيني بالإيقاف خمسة أشهر وتغريم النادي 50 ألف يورو (58230 دولاراً).

وبدأ الاتحاد الإيطالي التحقيق مع النادي في الثالث من نوفمبر 2020، حول انتهاكات محتملة لبروتوكولات اختبارات كوفيد-19، وتم تفتيش ملعب التدريب الخاص بالنادي ومصادرة نتائج المسحات.

وفي 16 فبراير، اتهم الاتحاد الإيطالي النادي "بانتهاك اللوائح الاتحادية وعدم اتباع البروتوكولات الصحية" وأحال لاتسيو ولوتيتو وروديا وبولتشيني إلى المحكمة الاتحادية الوطنية.

ونفى لاتسيو ارتكاب أي مخالفات وقال في بيان: "نحن واثقون في العدالة الرياضية".

وتتضمن قائمة الانتهاكات عدم إبلاغ السلطات الصحية المحلية عن حالات إيجابية، وعدم منع ثلاثة لاعبين من حضور حصة تدريبية بعد تلقيهم نتيجة إيجابية لفحوصهم والفشل مرتين في تطبيق فترة عزل مدتها عشرة أيام للاعب لم تظهر عليه أعراض وشارك بعدها في مباراة بالدوري الإيطالي.