الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"خناقة على مقابر".. عائلة تحاول الاستيلاء على "مدافن" شقيقان بالمنوفية (فيديو)

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 07:34 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

"انتهاك حرمة الموتى" هو الوصف الأمثل والأدق لواقعة غريبة من نوعها وأثارت الفزع شهدتها محافظة المنوفية، بعد صراع كبير بين عائلتين من أكبر عائلات قرية الطرانة بالمنوفية على مقابر وصل إلى إحداث فوضى عارمة وتهديد بالإيذاء.

صباح يوم 21 مارس الماضي؛ استقيظ الشقيقان "جمال وسعيد" على مفاجأة غريبة من نوعها، بعدما تم إبلاغهم أن مقبرة عائلتهم تم اقتحامها وتغيير لون أبوابها من اللون الأخضر إلى الأبيض وكتابة اسم عائلة آخرى عليها، وهو ما لم يصدقه الشقيقان إلا عندما شاهدوا لون مقبرتهم الجديد ولكنهم لم يعلموا أن تغيير لون مقابر عائلتهم سيكون بداية لصراع لم ينتهي حتى يومنا هذا.

حرر الشقيقان محضرًا رقم 2169 لسنة 2021 إداري نيابة السادات، ضد أفراد العائلة المستولية على المقبرة؛ ولكنهم فوجئوا بعد أيام بأفراد العائلة الآخرى تحرر محضرًا ضدهم حمل رقم 2177 لسنة 2021 اداري السادات، يتهمهم بالاستيلاء على المقبرة؛ لتبدأ "خناقة على مقابر" بين أكبر عائلتين بقرية كفر داوود والتي وصلت للتعدى على حرمة الموتى دون أي احترام وجعلت أهالي القرية يضربون كفوفهم غير مصدقين ما يحدث أمامهم. 

"المقابر دي بتاعتنا".. كانت كلمة مكررة على لسان العائلتين بعدما حاول الأهالي بشتى الطرق إقامة جلسة صلح بينهما ولكن أفراد العائلة المستولية على المقبرة أصرت على التمسك بها؛ حتى حسمت النيابة الجدل شهر يونيو الماضي وأصدرت قرارها بأن المقبرة ملك لعائلة الشقيقان "سعيد وجمال" بعد عمل المعاينة والتحريات. 

لم ينتهي صراع العائلتين بعد قرار النيابة الذي نصف الشقيقان؛ فاستمرت العائلة المعتدية على المقابر في مضايقتهم حتى أنهم اقتحموا المقبرة مرة آخرى وكسروا أقفالها وكتبوا أسمائهم عليها، في مشهد عبثي جسد مدى عِند أفراد العائلة المستولية على المقبرة.

حاول الشقيقان إصلاح المقبرة ومحو اسم العائلة الأخرى من جدرانها؛ ويفاجئوا يوم الخميس الماضي بمجموعة من النسوة يعتدون على المقابر ويتوعدونهم بالإيذاء في مشهد جسد كارثة حقيقية لن ينساها أهالي كفر داود بعدما شاهدوا الاعتداء الوحشي المفزع على الشقيقان.

ابتعد الأهالي عن المقابر من فرط خوفهم مرددين "مراعوش حرمة الموتى"؛ بينهما حرر الشقيقان المحضر رقم 26333 لسنة 2021 إداري السادات يتهمان فيه "محمود.ن" وعائلته كافة بالاعتداء على المقابر الخاصة بهم مطالبين بحمايتهم من بطش العائلة الآخرى وإيذاءاتهم.