الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"غضب واعتراض".. فيلم "ريش" يثير الجدل في مهرجان الجونة

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 06:14 م
مصر تايمز

أثار فيلم "ريش" حالة من الجدل والغضب الشديد لدى الفنانين وكل من شاهد الفيلم، والذى ثيل أنه يظهر صورة مسيئة وغير حقيقية لحياة المصريين.

اعتبر البعض من مواقع التواصل الاجتماعي أن الفيلم خارج عن السياق الفني والدور الذى يجب أن يقوم به الفن، مليئ بالسلبيات.

وهاجم مغردون مشاهد الفيلم المتداولة، بعدما قرر عدد من الفنانين المشاركين في الفيلم نفسه مغادرة العرض الخاص، متهمين القائمين عليه بتحريف الوقائع.

ومن الآراء التي تم تداولها على السوشيال ميديا: "مش ضد #مهرجان_الجونة ونفسنا نستعيد الفن النضيف اللي بيعتبر من أهم الركائز في تحسين المجتمع لكن مش هنسمح بتخريبكم في #مصر من تاني بالأفكار القديمه واللي بيستعرضها فيلم"ريش"قضينا علي العشوائيات تماماً وعملنا أنجاز كبير في البنيه التحتيه لكن السواد مالي قلوبكم نتف ريشكم علي إيدنا"

وعلق آخر: "اللي حصل في الجونه وعرض فيلم ريش بيثبت فعلا ان الفئة اللي وافقت علي عرض الفيلم متعرفش حاجه عن مصر ولا المصريين العشوائيات اللي في الفيلم مش موجوده الدولة بقالها سنين بتبني اماكن جديده علشان يعيشوا حياه كريمه زي ما بتعرضوا الحاجات القديمه اعرضوا الاماكن النضيفه اللي راحوا ليها".

ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عام، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج.