الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"إهدار للمال العام".. نائب برلمانى يرفض منح مصر للطيران قرضا جديدا

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 02:02 م
مصر للطيران
مصر للطيران

رفض النائب إيهاب رمزي، منح شركة مصر للطيران قرضا بـ5 مليارات جنيه، وذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان السياحة والطيران المدني، والشؤون الدستورية والتشريعية والشؤون الاقتصادية، عن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون فى شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك.

وقال النائب إيهاب رمزي في الجلسة العامة، "قرأت تصريحا لأحد قيادات الشركة يقول فيه إن مصر للطيران تخسر مليار جنيه شهريا، وبدوري أتساءل إذا كان مقدار الخسارة مليار جنيه شهريا، فهل أمنحها قرضا بـ5 مليارات جنيه لتغطية خسائرها 5 شهور قادمة فقط".

واعتبر رمزي أن الموافقة على القرض بمثابة إهدار للمال العام، وقال: "لا أوافق على منح القرض للشركة، طالما أنها تخسر مليار جنيه شهريا، بالتالي سيكون القرض مصيره الفشل كباقي القروض السابقة".

وأضاف: "هناك شكاوى مستمرة من العمالة الزائدة، ونجد أن تذاكر الطيران غالية، والطائرات من الداخل فارغة، والشركات المنافسة أرخص في التذاكر، وهي كلها مؤشرات تكشف عن سوء إدارة واضح، وبالتالي يجب إعادة النظر في خسائر الشركة، وعدم الموافقة على منحها قرض جديد".