الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الوزراء: تطبيق إلكتروني على الموبايل لإثبات تلقي اللقاح

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق السفير نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن إتخاذ الادارة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا لقرار إلزام العاملين في الجهاز الاداري للدولة بتلقي اللقاح بحد أقصى في الخامس عشر من نوفمبر وكذا المواطنين الذين لن يسمح لهم بدخول المقار الحكومية إعتبارا من أول ديسمبر حتى تلقي اللقاح جاء في التوقيت المناسب.

وقال: "في السابق مكنش عندنا رفاهية لاتخاذ مثل هذا القرار لسبب بسيط حيث لم يكن لدينا الحجم الكافي من اللقاحات لتغطية إحتياجات كافة الفئات".

مؤكدا في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن الدولة الان لديها حجم كبير جداً من اللقاحات تكفي لتغطية المستهدف ويزيد ولذا تقرر البدء في تطبيق الاجراء الالزامي إعتباراً من 15 نوفمبر بالنسبة للموظفين حيث يجب علي الموظف تقديم ما يثبت تلقيه على الاقل الجرعة الاولى.

وبين سعد أن هناك ثلاثة طرق متاحة أمام الموظف لاثبات تلقيه اللقاح الاولى عند حصول المواطن على بطاقة إثبات تلقيه الجرعة الاولى من اللقاح من مركز تلقي اللقاح هي شهادة إثبات، والطريقة الثانية هو التسجيل على موقع تلقي اللقاح للحصول على شهادة مميكنة تفيد بتلقيه جرعتي اللقاح وفقاً للاجراءات".

لكن سعد قال إن الطريقة الثالثة وهي الاسهل والاكثر تيسيراً على المواطنين لكنها لازالت قيد التدشين وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني سيتم طرحه عبر المتجر الالكتروني "جوجل بلاي" أو "آب ستور" حيث يحصل المواطن بموجبه على "كيو أر كود" الذي يثبت تلقيه إما الجرعة الاولى أو الثانية".