الجمعة 01 يوليو 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: "ليا بطاقة تموين في المنيا باسمي وبيتصرف بيها"

السبت 16/أكتوبر/2021 - 01:12 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الحكومة بضرورة الارتقاء بمنظومة الرقمنة لجميع الخدمات الحكومية التي تقدم للمواطنين، قائلاً، "ليا بطاقة تموينية باسمي في المنيا وحد بيصرف بيها سلع، وفيه ناس موجودة ولها بطاقات تموين ومش عايزاها ومتعرفش إن فيه ناس تانية بتصرف بيها تموين".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الدولة المصرية عانت على مدار السنوات الماضية من مشكلة القائمين على بناء الوعى، من خلال عدم التوصيف الحقيقى على أسباب مشاكلنا.. الناس فى المناطق غير الآمنة يتقالها البلد سايبكم وعايشين للأغنياء بس".  

وأضاف الرئيس السيسي، "فيه لجنة تم تشكيلها لحجم الخسائر المباشرة اللى خسرتها مصر في 2011 كانت 400 مليار دولار يعنى 6 تريليونات جنيه.. القائمون على بناء الوعى لم يقوموا بدورهم الحقيقى فى هذا الوقت.. وكادت البلد أن تدمر كما دمرت دول أخرى.. مثلها مثل الدكتور الذى يوصف العلاج غلط بناء على كشف طبى غلط".  

وتابع الرئيس السيسي، ""أنا مسئول أمام الله عن الناس.. أنا منكم وانتوا مني، هما يومين هنقعدهم على وش الدنيا وكل واحد بعد كده هيقابل ربنا وأنا زيي زي غيري هقابله وأتمنى أن يكون لقاء طيب".

واصل الرئيس السيسي حديثه، "من كام يوم حد سألني أنت ليه مش فرحان باللي اتعمل قولتله أنا مش بشوف اللي اتعمل.. بشوف اللي لسه ماتعملش، واللي لسه ماتعملش عندنا كتير".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما يجري من مشروعات بالدولة يؤكد ان الدولة تهتم بكافة طبقات المجتمع ولدينا حلم بإنشاء 3 ملايين وحدة سكنية جديدة.

وأضاف الرئيس السيسي، "عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس.. والرقمنة التي نستهدف الوصول لها ستمكن الدولة من منح كل مواطن حقه دون هدر، وسنستمر في البناء والتعمير وتغيير واقع المصريين للأفضل"، متابعاً، "ميزانية الدولة تتحمل 180 مليار جنيه سنويا لأصحاب المعاشات حتى عام 2050، استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يعرقل جهود التنمية".