الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول ضد واتفورد فى الدورى الإنجليزى

السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:29 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة واتفورد، التي تنطلق بعد قليل بملعب "فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

جاء تشكيل ليفربول كالتالي، كيليهير في حراسة المرمى ارنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون، هندرسون، جيمس ميلنر، نابي كيتا، محمد صلاح، ساديو  ماني، فيرمينو.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف تشيلسي المتصدر، بعد مرور 7 جولات، علمًا بأنه الفريق الوحيد الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في البطولة هذا الموسم.

يسعى محمد صلاح للتسجيل للمباراة السادسة على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والثامنة على التوالي بجميع المسابقات للمرة الأولى مع ليفربول.

محمد صلاح بإمكانه أن يصبح رابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في كل من المباريات الأربع الافتتاحية للنادي خارج أرضه في الدوري، حيث سيعادل رقم سام ريبولد ( أول خمس مباريات من موسم 1902-03) وجون الدريدج (1987-88) ودانييل ستوريدج (2013-14).

حال تسجيل محمد صلاح في شباك واتفورد، سيصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز الثاني في القائمة برصيد 103 هدف، خلف الإيفواري دروجبا صاحب الـ 104 هدفًا.

جدير بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح يقدم موسماً استثنائياً مع ليفربول حتى الآن حيث سجل 9 أهداف في 9 مباريات وصنع 3 آخرين كأفضل معدل تهديفي له منذ 2018.