الجمعة 01 يوليو 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: عايز الناس تتكلم وتعبر عن رأيها ولكن تبقى فاهمة القضية

السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:39 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن وعي المواطن هو أهم عنصر لإنهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية، موضحاً أن البناء على الأراضى الزراعية، هو أكل للأراضى الخضراء التى تنتج للدولة وتدر عائدا على البلد، ويتم تحويله لمبانى.

وأضاف الرئيس السيسي، "عايز الناس تتكلم وتعبر عن رأيها ولكن تبقى فاهمة القضية، حجم المباني على الطريق الدائري ضخم وكلها بشكل غير مخطط وغير صحي، وإن الدولة تسعى لمواجهة البناء المخالف، متابعا: "عاوزين نغيرها، وعندنا أكثر من مليون وحدة سكنية والوحدة السكنية اللى بتتعمل دى من أموال مصر.. محدش بيجيب حاجة.. دى من بلدنا.. وبالمناسبة نص مصر كده.. معرفشى بناخد بالنا من المشكلة ولا ايه؟!".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن البناء على الأراضي الزراعية قضية تهم الدولة والمواطن، موضحاً أن القرى الجديدة التي أُنشأت بها الحظائر منفصلة عن المنازل لضمان صحة المواطنين.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الوحدات السكنية التى أقيمت أو التى يجرى العمل عليها هى من أموال المصريين، موضحاً أن الأراضى المتواجدة بالمناطق التى يتم تجهيزها لكى تكون بديلا عن العشوائيات بجسر السويس، لا بد أن يتم الاستفادة منها عن طريق إقامة مشاريع للمواطنين.

وتابع الرئيس السيسي، "وعي المواطن هو أهم عنصر لإنهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية، وأقول للمخالفين بالبناء على الأرض الزراعية أنكم تضيعون أرضا غالية جدا وتتركون الصحراء التي تشكل 90% من مصر، وأن القضاء على ظاهرة البناء غير المخطط هي مسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطن".