الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يبدأ رحلة البحث عن النجمة الـ11 أمام الحرس الوطني

السبت 16/أكتوبر/2021 - 08:48 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يبدأ الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رحلة البحث عن النجمة الـ 11 في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفاً على الحرس الوطني بطل النيجر، على استاد "الجنرال سيني كونتشي" بالعاصمة "نيامي"، في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت في ذهاب دور الـ32 من منافسات البطولة.

وتوج النادي الأهلي بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين ليرفع رصيده من الألقاب إلى 10 كأكثر أندية القارة السمراء تتويجاً باللقب.

وحصل الأهلي على لقبه التاسع بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 – 1، في المباراة النهائية التي جمعتهما بـ"استاد القاهرة"، بينما حقق الأهلي النجمة العاشرة بعد الفوز بثلاثية نظيفة على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية، التي أقيمت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، وسجل ثلاثية الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

ويعاني الأهلي بعض الغيابات المؤثرة في صفوفه قبل مواجهة بطل النيجر وعلى رأسهم القائد وحارس المرمى محمد الشناوي وصلاح محسن للإصابة، ومحمد مجدي أفشة لظروف زفافه، والجنوب أفريقي بيرسي تاو لتأخر قيده في القائمة الأولى.

وتضم قائمة الأهلي كلا من: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد محمود وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف لوضع قدمه الأولى في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة، في الوقت الذي حذر فيه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لاعبيه من الأستهانة بالخصم الذي سيكون مدعوماً بـ 7500 متفرج في مباراة اليوم.