الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الجماهير الليبية تطالب بالكشف عن أسباب الهزيمة أمام مصر بتصفيات المونديال

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:18 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وليبيا في برج العرب

لا يزال الغضب مسيطراً على الشارع الكروي الليبي جراء خسارة منتخب ليبيا أمام مصر  بنتيجة 1 - 0، و3 - 0، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل، وتضاؤل فرص "فرسان المتوسط" في التأهل للمرحلة النهائية من سابق التصفيات.

وذكرت بوابة "الوسط" الليبية، أن أصوات عديدة في الوسط الرياضي الليبي، طالبت اتحاد الكرة بالخروج في مؤتمر صحفي والحديث عن أسباب الخسارة أمام منتخب مصر "ذهاباً وإياباً"، معتبرين أن غياب مؤتمر صحفي من اتحاد الكرة والمدرب الإسباني خافيير كليمنتي هو هروب من المسؤولية.

وفي وقت سابق، قال خميس آدم نائب رئيس إتحاد الكرة الليبي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليبيا المستقبل"، إن الإسباني خافيير كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا، لم يكن واقعيًا أمام منتخب مصر، مضيفًا: "هذا جيل انتهى دوره ولابد من إفساح الطريق لجيل أخر.

وقالت الصحيفة أن تصريحات نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، مقدمة وتمهيدًا للإطاحة بكليمنتي، خاصة وأن وجوده لن يكون له معنى، في ظل الخروج من تصفيات كأس العالم، وقبلها الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون، رغم تأهل سبعة منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، متفوقاً بفارق 4 نقاط على منتخب ليبيا صاحب الوصافة، قبل جولتين على النهاية.