الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"مفيش حاجة من دي".. القصة الكاملة لواقعة سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الداخلية منذ قليل، بيان مؤكده فيه عدم وجود سيارة ميكروباص أو عدد ضحايا، وأن ما تم رصده هو غطاء سيارة وأثار تلفيات بسبب "توكتوك" قد اصطدم بسور الكوبري وليس أكثر من ذلك وجارى معالجة الأمر.

بيان وزارة الداخلية عن واقعة "ميكروباص الساحل"

صرح مصدر أمنى بأنه بتاريخ 10 أكتوبر الجارى، تبلغ للأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، من أحد المواطنين أنه سمع من بعض الأشخاص أنهم رأوا شئ يسقط من أعلى كوبرى الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة ولكنهم لم يتحققوا منه.
 
وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية المتخصصة، مدعومة بكافة التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهرى، حيث قامت بتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يتم التوصل إلى أية آثار لمفقودين أو لسيارة "ميكروباص"، وقد تم العثور فقط على "غطاء سيارة كبير الحجم" بقاع نهر النيل.

من وراء انتشار شائعة ميكروباص كوبرى الساحل؟

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التغريدة التى اثارت الجدل، تلك الإشاعة التى عرفت بحادث الميكروباص الشبح خاصة وانها أول من أطلقت الشائعة .

وجدير بالذكر انه حتى الآن لم تتلقى الأقسام الكائنة بموقع الحادث اي بلاغات اختفاء او حتى بلاغ بفقد سيارة ميكروباص او جثامين.




هل ميكروباص الساحل حقيقة أم خيال؟..مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية الأسبق يوضح

وكان اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية الأسبق، قد أكد إن الشواهد لا تدل على وجود حادث سقوط سيارة في النيل من أعلى كوبري الساحل، وأن الميكروباص لو سقط في النيل فإنه يستقر في مكانه ولا يتحرك، لأن حجمه ثقيل ولا يمكن للتيار جرفه وتحريكه.

وأكد اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية الأسبق، أن لو هناك ضحايا فإنها تطفو فوق سطح الماء خلال 24 ساعة على أقصى تقدير.

البداية كانت عن طريق بلاغ للشرطة يفيد بسقوط سيارة ميكروباص في مجري النيل من كوبري الساحل تقل 14 راكب متجهون إلى منازلهم أو عملهم بينهم سيدات وأطفال وحتى الآن تقوم فرق الغطس والانقاذ بالبحث في محل الحادث .