الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عن حادث الميكروباص "الشبح": فيه ناس مصرة تصدق الشائعة وتعملها الخبر (فيديو)

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:52 م
حادث الساحل
حادث الساحل

وجهت الإعلامية لميس الحديدي الشكر لوزارة الداخلة بكافة أجهزتها في إطار جهدها المتواصل لليوم الثالث على التوالي للبحث عن الميكروباص "الشبح" الذي أشيع أنه سقط على كوبري الساحل.

قالت لميس خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON": "الداخلية لسه بتدور وكل الشكر ليها لليوم الثالث على التوالي لكن في المقابل الناس مش مصدقة أنهم ملقيوش الميكروباص وأن مافيش حاجة تخص ده لحد دلوقتي".

مؤكدة أن لا أحد يملك معلومة دقيقة حول الأمر لأن الخبر يخرج من مصدره قائلة: "لحد دلوقتي ما نعرفش ولا نعلم حقيقته والأمر متروك لجهات البحث والتحقيقات في وزارة الداخلية".

منتقدة ما سمته انتشار الأخبار غير الدقيقة حول الامر رغم أنه لم تتشكل ملامح للخبر قائلة: "ده مش خبر مجرد تريند وماينفعش كلنا نجري وراء تلك الاخبار والشائعات دون وجود إثبات رسمي لها من مصدرها"، متساءلة: "إزاي ممكن شائعة لم ترتق للخبر سواء شائعة أو معلومة فتصبح خبرا ونكون جميعا أسرى لها".

أكملت: "إزاي الناس رغم جهد وزارة الداخلية وأنها مش لاقية حاجة لحد الان ونصر على وجود ذلك نصدق معلومة لم تترجم لخبر حتى الآن، ماعندناش معلومة فعلا جايز تخرج في أي وقت لكن إلى الآن هي مجرد شائعة لم ترتقي لخبر".

منتقدة تواتر عدد من الصور ومقاطع الفيديو غير الحقيقية على السوشيال ميديا في نفس الموقع ولكنها تعود لفترات إما في 2013 إبان فترة عنف جماعة الاخوان الارهابية أو حادثة مشابهة وقعت في 2018 قائلة: "إزاي الناس مصرة تتعامل مع الصور على أنها حقيقة وأنها هي الخبر وأن ماهو خارج عن ذلك ليس حقيقا حتى لو كانت من مصادر رسمية منوط بها إدارة الأزمة".