الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التموين: نسب صرف السلع التموينية تصل إلى 50%‏ الشهر الجاري (فيديو)

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 05:40 م
علي المصيلحي
علي المصيلحي

أكد الأستاذ أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن شركتي الجملة (العامة – المصرية) يقومون يوميا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم.

أضاف أحمد كمال أن شركتي الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونه ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

أشار إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيدا من حيث الجودة، موضحا أن مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دوريا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم.

أكد ‏أحمد كمال وصول نسب صرف السلع عن شهر أكتوبر الجارى 50% كما أنه يتم يوميا ضخ 4 ‏آلاف طن سكر، وأكثر من 3 آلاف طن زيت طعام بنوعيه (العبوة ‏واحد لتر والعبو زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن أرز، ‏وكذلك 1000 طن مكرونه.

وتابع معاون الوزير أن الدكتور علي المصيلحي يوجه يوميا مديريات التموين ‏بالمحافظات بشن حملات يوميا على منافذ الصرف للتأكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.‏

طالب ‏المواطنين بالابلاغ عن أي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقتة ‏التموينية في أي منفذ أيضا. ‏