الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ثلاثية" الفراعنة تكتب كلمة النهاية لجيل منتخب ليبيا

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 10:30 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بات الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني لمنتخب ليبيا يواجه خطر الإقالة من منصبه، عقب الهزيمة أمامة منتخب مصر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "شهداء بنينا"، بمدينة "بنغازي" الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل.

وقال خميس آدم نائب رئيس إتحاد الكرة الليبي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليبيا المستقبل"، إن الإسباني خافيير كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا، لم يكن واقعيًا أمام منتخب مصر، مضيفًا: "هذا جيل انتهى دوره ولابد من إفساح الطريق لجيل أخر.

وقالت الصحيفة أن تصريحات نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، مقدمة وتمهيدًا للإطاحة بكليمنتي، خاصة وأن وجوده لن يكون له معنى، في ظل الخروج من تصفيات كأس العالم، وقبلها الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون، رغم تأهل سبعة منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ.

من ناحية أخرى، سلطت الصحافة البرتغالية الضوء على الفوز الثمين الذي حققه منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على ليبيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأثنين، بملعب "شهداء بنينا"، بمدينة "بنغازي" الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام العام المقبل في قطر.

البداية مع صحيفة "أبولا"، التي عنونت، "كيروش يحقق الفوز الثالث مع منتخب مصر"، وقالت أن كارلوس كيروش قاد منتخب مصر للفوز على ليبيا بنتيجة 3 – 0، ليقطع "الفراعنة" خطوة جديدة نحو تأمين صدارة المجموعة السادسة.

وعنونت صحيفة "ديسبورتو"، "منتخب مصر بقيادة كيروش يفوز في ليبيا ويقترب من التأهل"، وقالت أن المنتخب المصري يكفيه تحقيق الفوز في مباراة وحيدة من أصل مباراتين لضمان التأهل بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 10 متفوقاً بفارق 4 نقاط على ليبيا "الوصيف".