الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ثلاثية" الفراعنة في عيون الصحافة الليبية: مصر تقترب من التأهل (صور)

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 12:12 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تحسرت الصحافة الليبية على الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها منتخب ليبيا أمام مصر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأثنين، بملعب "شهداء بنينا"، بمدينة "بنغازي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل.

وعنونت صحيفة "ليبيا المستقبل"، "منتخب ليبيا يخسر بثلاثية أمام مصر في بنغازي بتصفيات كأس العالم"، وقالت، "فرض المنتخب المصري سيطرته بشكل شبه كامل على مجريات المباراة، وأهدر لاعبوه عدة فرص محققة، بينما لم يظهر المنتخب الليبي بالمستوى المنتظر منه".

وأضافت الصحيفة، "وبهذا الفوز يضع منتخب مصر قدما في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم حيث يحتاج الفراعنة للفوز قي مباراة قادمة سواء على أنجولا أو الجابون لتضمن تأهلها رسميًا للدور النهائي المؤهل لكأس العالم".



أما بوابة "الوسط"، فعنونت، "على أرض ليبيا.. مصر تقترب خطوة نحو التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022"، وقالت "سجل أهداف المنتخب المصري كلا من أحمد فتوح في الدقيقة 40، بعد هجمة منظمة للمنتخب المصري على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش".

وأضافت، "سجل مصطفي محمد الهدف الثاني للفراعنة، في الدقيقة 48، بعد عرضية متقنة للغاية من الجبهة اليسرى عن طريق عمر مرموش إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، وعزز رمضان صبحي النتيجة للمنتخب المصري في الدقيقة 71، بعد هجمة مرتدة للفراعنة بانطلاقة سريعة من محمد صلاح في عمق الملعب أنهاه بتمريرة بينية متقنة لرمضان صبحي المتحرك بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف الدفاع الليبي والذي سدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس محمد نشنوش إلى داخل الشباك".


في حين عنونت بوابة "إفريقيا" الإخبارية، "مصر تعود من ليبيا بفوز ثمين في تصفيات كأس العالم"، مشيرة إلى أن منتخب مصر بات على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الحاسم في التصفيات.

وتابعت، "مصر ستخرج لمواجهة أنجولا في شهر نوفمبر المقبل بينما سيخرج المنتخب الليبي لمواجهة نظيره الأنجولي خارج الديار ، فوز مصر بالمباراة المقبلة أمام منتخب أنجولا سيحسم تأهله بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية الفاصلة والمؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بينما يحتاج المنتخب الليبي للفوز في مواجهتي أنجولا والجابون في المقابل خسارة منتخب مصر في مباراة والتعادل في مباراة".