الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 10:50 م
منتخب المانيا
منتخب المانيا

تأهل منتخب ألمانيا الاول لكرة القدم، اليوم الإثنين، إلى بطولة كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، وذلك عقب الفوز على نظيره مقدونيا الشمالية بنتيجة 4-0 فى المواجهة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر تصفيات كاس العالم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الهيمنة شبه التامة للمانشافت على مجريات المباراة من خلال نسبة استحواذ على الكرة بلغت أكثر من 70% حيث أهدر الفريق كل الفرص التي سنحت له.

وفي الشوط الثاني ، سجل كاي هافيرتز وتيمو فيرنر هدفين للمانشافت في الدقيقتين 50 و70 إثر تمريرتين رائعتين من زميلهما توماس مولر الذي رفع رصيده من صناعة الأهداف في التصفيات الحالية إلى سبعة.

وأضاف فيرنر الهدف الثاني له والثالث للمانشافت في الدقيقة 74 رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في ثماني مباريات خاضها مع الفريق في التصفيات الحالية.

واختتم البديل جمال موسيالا التسجيل في المباراة بإحراز الهدف الرابع للمانشافت في الدقيقة 83.

واستفاد منتخب المانيا من خسارة منتخب ارمينيا أمام رومانيا بهدف نظيف، وبدأ المنتخب الالمانى المباراة بتشكيل جاء كالتالى:

 حراسة المرمى: نوير
خط الدفاع: كيرير، سوله، روم، كيميتش
خط الوسط: كلوستيرمان، جوريتزكا، هافيرتز
خط الهجوم: جنابري، مولر، فيرنر

ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة العاشرة، بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، وفي رصيده 21 نقطة، جمعهما من 7 انتصارات وخسارة وحيدة، فيما يحتل منتخب مقدونيا الشمالية المركز الثالث برصيد 12 نقطة، حصدهما من 3 إنتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة، ويتواجد رومانيا فى المركز الثانى برصيد 13 نقطة.