السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

شكرى يبحث الأوضاع في أفغانستان ومكافحة الإرهاب مع وزراء دول "فيشجراد"

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 02:38 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

‏شارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ في الاجتماع الوزاري لمصر ودول فيشجراد، حيث شهد الاجتماع سُبل تعزيز التعاون مع دول فيشجراد، كما تم تناول عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، ومن بينها الأوضاع في أفغانستان، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة المجرية بودابست؛ للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد مع مصر"، صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وتأتي مشاركة مصر في قمة تجمع "فيشجراد" للمرة الثانية عقب عام 2017، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ومن المقرر أن تتناول القمة عدداً من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، أمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلاً عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

وستشهد زيارة الرئيس السيسي إلى بودابست عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والرئيس المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.