الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"بيت السناري" يعلن عن دورة في فن تصميم الإكسسوارات

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 02:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السنارى، ورشة عمل مجانية للشباب من الجنسين تحت عنوان "فن تصميم الإكسسوارات"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 من الشهر الجاري في تمام الساعة 4 مساًء بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الورشة على التعريف بفن الإكسسوارات وتاريخه، حيث سيتم التعرف على تاريخ الحُلي عند القدماء المصريين، وكذلك مراحل تطور الحُلي والأدوات اللازمة والمستخدمة في صناعته، بالإضافة إلى أنواع الخرز والأحجار المختلفة، وسيتم تطبيق هذا على نماذج مختلفة مثل؛ الأساور والسبح والعقد وغيرها.

تدير الورشة الأستاذة عبير زين؛ وهي مدربة ومصممة إكسسوارات محترفة، شاركت في الكثير من المعارض وقدمت العديد من الورش التدريبية والتعليمية في مجال صناعة الحُلي والإكسسوارات، تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الشباب من الجنسين بداية من 18 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 20 مشترك.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك إلقاء الضوء على هذا الفن الذي يتيح للسيدات إمكانية تحويل الأزياء القديمة والعادية والباهتة إلى أزياء جديدة.