السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"حظوظنا قائمة".. الصحافة الليبية ترفع راية التحدي قبل مواجهة الفراعنة

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 09:41 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وليبيا في برج العرب

رفعت الصحافة الليبية راية التحدي قبل المباراة المرتقبة التي ستجمع بين منتخبي ليبيا ومصر غداً الأثنين، بمدينة "بنغازي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل.

وكان منتخب مصر تغلب على ليبيا بهدف دون مقابل سجله عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، بملعب "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الثالثة، وتحتل مصر الصدارة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن ليبيا صاحبة المركز الثاني.

وعنونت قناة "218 تي في" عبر موقعها الرسمي، "بعد أدائهم المميز.. الفرسان يطمحون لانتزاع الصدارة في بنينا"، وقالت، "رغم فقدان النقاط الثلاثة؛ قدّم منتخبنا الوطني مباراة تكتيكيةً رفيعة المستوى أمام متسيد القارة الأفريقية تاريخيًا المنتخب المصري، على أرضية ملعب برج العرب في الإسكندرية".

وأضافت، "فرض المنير والصبو رقابةً قويةً على محمد صلاح، وهو ما أجبره على العودة للخلف كثيرًا، فكان بمثابة محرك الهجمات وصانع لعب في كثير من المناسبات، منتخبنا ينتظر مباراة الإياب بملعب شهداء بنينا، كي يسترجع صدارة المجموعة مجددًا".

أما وكالة الأنباء الليبية، فقالت أن منتخب ليبيا لم يفقد الأمل في حصد البطاقة الوحيدة المؤهلة للدور الحاسم في التصفيات المونديالية رغم الهزيمة أمام منتخب مصر بملعب "برج العرب"، وقالت أن حظوظ المنتخب الليبي في تحقيق الفوز بموقعة "شهداء بنينا" كبيرة.

في حين قالت بوابة "الوسط"، أن منتخب ليبيا رفض الراحة وعاد مباشرة للتدريبات عقب العودة من الإسكندرية، حيث يحاول الإسباني خافيير كليمنتي المدير الفني للمنتخب الليبي معالجة الأخطاء قبل مباراة الإثنين.

وتابعت، "ردود الفعل حول مباراة برج العرب من الأوساط الرياضية الليبية، أكدت أهمية الفوز في مباراة ملعب بنينا، وأن المنتخب الوطني قدم شوطًا أول مثاليًا، وأن هفوات وأخطاء جزئية هي السبب في فقدان نتيجة المباراة".