الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تسعى لتأمين الوصافة أمام أوروجواى فى تصفيات كأس العالم

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 08:59 ص
منتخب الارجنتين
منتخب الارجنتين

سيكون ملعب "المونيمونتال"، في الواحدة والنصف صباح غداً الأثنين، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي الأرجنتين وأوروجواي، ضمن منافسات الجولة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 19 نقطة، خلف البرازيل صاحب الصدارة بفارق 8 نقاط، بينما يحتل منتخب أوروجواي المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز من أجل تأمين موقعه في الوصافة، بجانب الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ 24 على التوالي، حيث ذاق فريق سكالوني مرارة الهزيمة للمرة الأخيرة في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019 حينما خسر أمام البرازيل بهدفين نظيفين.

في حين يسعى منتخب أوروجواي لحصد النقاط الثلاث، لضمان البقاء في المراكز المؤهلة مباشرة لمونديال قطر، في الوقت الذي يعاني فيه العديد من الغيابات، حيث يفتقد لجهود رودريجو بينتانكور لتراكم البطاقات الصفراء ودي أراسكايتا وخوسيه ماريا خيمينيز بداعي الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما غادر مباراة كولومبيا الماضية بداعي الإصابة.

ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة للنهائيات في قطر، وسيخوض المنتخب صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة دولية-إقليمية.

وفي حديث لوكالة الأنباء الإسبانية، أقر هداف منتخب أوروجواي، لويس سواريز، اليوم السبت، بالقوة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب الأرجنتين والحالة الرائعة التي يمر بها المنافس، قبل المواجهة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.
وقال سواريز، "الأرجنتين تتمتع بقوة كبيرة خاصة على أرضها، كما أنها تعيش أفضل أوقاتها بعدما توجت بكوبا أمريكا، ولم تهزم منذ فترة، ستكون مباراة معقدة بالوضع في الحسبان صعوبة اللعب كزائر، لكننا سنخوض المباراة بنفس الرغبة والروح، علينا أن نكون أقوياء".

وأكد سواريز، 34 عامًا، أن اللعب ضد منتخبات بحجم الأرجنتين والبرازيل "دائمًا ما يكون من الرائع مواجهة لاعبين مثل ليونيل ميسي، أو نيمار" لكنه أكد أنه "لا توجد صداقات داخل الملعب".