الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"التنمية الحضارية" ترد على مزاعم إهمال العاصمة القديمة

السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:11 م
مصر تايمز

رد المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، على المزاعم حول بناء مدن جديدة وإهمال العاصمة الجديدة وتركها للخراب، قائلا إنه إلى جانب المجتمعات الجديدة، تم تطوير حديقة مركزية على أعلى مستوى في القاهرة القديمة وتوسيع جميع الطرق حولها ما يؤكد أن الدولة تفكر في القاهرة الموجودة.

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مشروع بطن البقرة ومخطط عزبة خير الله، والروضة خير دليل على الاهتمام بمصر القديمة.

وأردف: "نحن أمام سقف عمراني غير محدود لجميع المدن، وبناء 500 ألف وحدة داخل المدن القائمة، وتشييد محاور جديدة ليست خارج المدن، تطوير العمران القائم وتنميته ضمن اهتمام الدولة". 

ولفت إلى أن تطوير القاهرة التاريخية له عائد معنوي ومادي، العائد المباشر على المواطن هو حصوله على سكن لائق لا يدفع فيه شيء، حيث تدفع الدولة مئات المليارات في توفير السكن.

وأردف: "نراعي في السكن الجديد الصحة، كان عايش في مكان غير آمن صحيا، نراعي المستوى الثقافي والعلمي والصحي، سكن لائق لما يجي لبنته عريس تقدر تعزم صديقاتها، ما يحدث ليس تطوير عمراني وإنما تطوير حياة، وجه الحياة يتغير ، مش طريق وكوبري وعمارة، مستوى الإنسان يتغير من حال لحال".

وأكد أن رؤية 2030 رؤية عمرانية وبيئة واجتماعية واقتصادية وصحية، هدفها توفير حياة كريمة ومدرسة جيدة للتعليم مركز طبي وصحي.